TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: 22.8 مليار دولار حجم الاستثمارات الأمريكية في البلاد

رئيس الوزراء المصري: 22.8 مليار دولار حجم الاستثمارات الأمريكية في البلاد
خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"

القاهرة - مباشر: استعرض مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، أهم الاحصائيات الخاصة بالاستثمارات الأمريكية في البلاد، خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة.

وأوضح مدبولي، خلال اللقاء الذي حضره أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، ونائبي رئيس مجلس إدارة الغرفة داليا وهبة، وخالد أبو بكر وأعضاء مجلس إدارة الغرفة بالقاهرة، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، أن إجمالي الاستثمارات الأمريكية في مصر بلغت 22.8 مليار دولار حتى يونيو 2020.

وأشار رئيس الوزراء إلى تواجد أكثر من 1600 شركة عاملة في مصر تشمل مستثمرين أمريكيين في مختلف القطاعات لاسيما قطاع الخدمات والنفط والغاز والتصنيع والتمويل، بحسب بيان لمجلس الوزراء.

وأعرب "مدبولي" عن تطلع الحكومة إلى جذب المزيد من الاستثمارات المباشرة من الولايات المتحدة إلى مصر، مؤكداً في الوقت نفسه دعم مصر الدائم وتشجيعها المستمر للشركات الأمريكية للتوسع ومضاعفة أعمالها في مصر، كونها ستجلب التكنولوجيا والمعرفة.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن الانخراط العميق لتلك الشركات في الاقتصاد المصري ما هو إلا انعكاس للعلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

وشارك في الاجتماع ميرون بريلينت، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الشؤون الدولية بالغرفة، وسيلفيا مينسا الرئيس التنفيذي للغرفة بالقاهرة، وبعض الرؤساء السابقين للغرفة، وعدد من أعضائها.

ترشيحات

المالية المصرية تنفي فرض ضريبة جديدة على التصرفات العقارية

الحكومة المصرية تنفي تأجيل استئناف الدراسة والامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد

الصحة المصرية تعلن رسوم الحصول على لقاح كورونا

المصرية للاتصالات تقترح توزيع كوبون نقدي 50 قرشاً للسهم